بين التغذية والبشرة الصحية رابط قوي، إذ إنّ بعض العناصر الغذائية تلعب دوراً مهماً في تركيبة بشرتك ألا وهي الفيتامينات. لهذا السبب تحتوي أغلبية مستحضرات العناية بالبشرة على كميات عالية من الفيتامينات. ومع ذلك، لا يزال من المهم أن تتلقي هذه العناصر من خلال الأطعمة التي تتناولينها. اكتشفي مع ياسمينة كيفية الحصول على الفيتامينات الأساسية والضرورية لبشرة مشرقة ونضرة، من خلال نظامك الغذائي.
 
- فيتامين A: 
 
إذا كانت بشرتك جافّة ومعرضة للتشقق، فذلك يعني أنك بحاجة إلى الفيتامين A. وإذا كنت تعانين من حب الشباب ننصحك بأخذ هذا الفيتامين إن من خلال الأطعمة أو المستحضرات التي تحتوي عليه. يساعد هذا الفيتامين على إعادة بناء أنسجة الجلد، ويخلصك من البقع الداكنة أو البنية التي تظهر في بشرتك. كما أنه يعتبر من المغذيات المضادة للشيخوخة ومحاربة التجاعيد.
تجدي الفيتامين (أ) في البيض، والخضار الورقية، والحليب، والجزر، والقرع، والكبد وغيرها.

- فيتامين B1:
 
إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب، أدخلي الفيتامين B1 إلى نظامك الغذائي. فهو يعزز الدورة الدموية في الجسم ويعطي بشرتك إشراقة ملفتة، ويمنع ظهور حب الشباب. صفار البيض والمكسرات والزبيب هي مصادر كبيرة من فيتامين B1، إضافةً إلى الطماطم والقرنبيط والجزر.

- فيتامين E: 
 
هو من أهم الفيتامينات إذ لا يمكن الإستغناء عنه للحصول على بشرة صحية. هو مضاد للأكسدة ويساعد على محاربة الجذور الحرة في الجسم التي تتكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس... والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة. فهو إذاً أحد المغذيات المهمة المضادة للشيخوخة. إستخدمي الكريمات التي تحتوي على هذا الفيتامين للتخلص من التجاعيد في بشرتك. كما يمكنك العثور عليه في الأطعمة مثل الزيتون، وبذور عباد الشمس والفول السوداني واللوز وجنين القمح والخضار الورقية.

- فيتامين  C: 
 
كما الفيتامين E كذلك C فهو أيضا مضاد فعال للأكسدة. أي أنه يساعدك على محاربة علامات الشيخوخة التي تتعرض لها البشرة ويحافظ على بشرتك ناعمة وشابة. كذلك فهو يعمل على إنتاج الكولاجين في الجلد، المسؤول عن إعطاء بشرتك نضارة وإشراقة لا مثيل لها. معظم الفواكه هي مصادر جيّدة من الفيتامين C وخصوصاً البرتقال، كما الخضراوات مثل البروكلي والقرنبيط والطماطم وبراعم بروكسل والخيار.