إن كنت تبحثين عن طرق العناية بالبشرة الجافة، فقد جمعنا إليكِ اليوم مجموعة من أفضل الطرق المجربة والمختبرة لتنعمي ببشرة صحية مرطبة. من المعروف أن البشرة الجافة معرضة للعديد من المشكلات الشائعة كالتشققات، الاحمرار والحكّة. لذلك، فتحتاج البشرة الجافة إلى العناية الخاصة لتجنب تلك المشكلات والشعور بالراحة.

اتبعي تلك النصائح البسيطة للتخلص من مشكلات البشرة الجافة وحمايتها.
1- اختاري المنتجات الطبيعية

احذري من استخدام أنواع الصابون القاسية مع الروائح الصناعية. حيث تحتوي على نسبة من الكيماويات التي قد تتسبب في تهيج البشرة وشدة جفافها. فينصح باختيار المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة وترطيبها بفعّالية دون تعريضها للتلف.

2- استخدمي الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية من أفضل العناصر المرطبة للبشرة. قد تحتوي بعض منتجات العناية ومستحضرات التجميل على بعض الزيوت الطبيعية. لكن بالطبع فإن استخدام الزيوت الطبيعية على البشرة مباشرةً له تأثير أكبر في ترطيب البشرة وتغذيتها. هناك العديد من الزيوت الطبيعية الفعّالة للعناية بالبشرة الجافة، لكن الأكثر شيوعًا هو زيت الزيتون وزيت جوز الهند. استخدمي بضع قطرات من أي من الزيوت الطبيعية لتدليك الأماكن الجافة من البشرة وستلاحظين نتائج فعّالة في خلال فترة بسيطة.

3- استخدمي لوشن الجسم بعد الاستحمام

اللوشن من أفضل الوسائل للحفاظ على ترطيب البشرة الجافة. لكن من الأفضل استخدام اللوشن على البشرة المبللة بعد الاستحمام، فيمتص سريعًا داخل خلايا البشرة ويساعد على الترطيب العميق.

4- شرب كميات وفيرة من الماء

ليس هناك وسيلة أفضل من الماء لترطيب البشرة والجسم. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك لحماية بشرتك من الجفاف. اجعليها عادة يومية شرب كمية لا تقل عن 8-10 أكواب من الماء خلال يومك.

5- تناول الفواكه والخضروات الطازجة خلال نظامك الغذائي

الفواكه والخضروات الطازجة من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية، كما تحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة. فبتناولك كميات كبيرة من الفواكه والخضروات خلال نظامك الغذائي ستحصلين على الفيتامينات الأساسية للجسم، كما يحافظ ذلك أيضًا على ترطيب البشرة.

6- استخدام الماء الفاتر للاستحمام

فعلى غير الاعتقاد الشائع، قد يتسبب الماء الساخن في جفاف البشرة. حيث يتسبب ذلك في انتزاع الرطوبة الداخلية من البشرة، لتصبح البشرة الجافة وعرضة للاحمرار والتهيجات. بدلًا من ذلك، استخدمي الماء الفاتر للعناية ببشرتك الجافة وحمايتها.

 

هناك العديد من الطرق التي تساعدك على العناية بالبشرة الجافة، لكن تلك الطرق هي الأكثر فعّالية عند اتباعها بانتظام.